Categories: أخبار تقنية

حلة جديدة للوحة تحكم أكس بوكس 360 جهاز ألعاب مايكروسوفت

فى خلال اليومين القادمين سيتمكن مستخدمى جهاز ألعاب Xbox 360 من الأستمتاع بالشكل الجديد للوحة التحكم التى تقوم مايكروسوفت بتطويره مذ عدة شهور.

الجديد من حيث الشكل والتصميم Metro UI

الشكل الجديد قريب إلى حد كبير من واجهة نظام مايكروسوفت الجديد Windows 8 وهى تلك الواجهة المعروفة ب Metro UI حيث تقسم الواجهة إلى عدة صفحات رئيسية تختص كل منها بوظيفة ما كصفحة الألعاب games و صفحة الموسيقى music و صفحة المجتمع social …..

و كما يبدو أن مايكروسوفت تحاول من خلال هذا التطوير الجديد جعل من جهاز الألعاب أكس بوكس 360 ليس مجرد جهاز ألعاب فقط ولاكن يستطيع المستخدمين أستخدامه فى العديد من الوظائف التقنية الأخرى مثل البحث على الأنترنت أو مشاهدة الفيديو و المسلسلات .

بالطبع التحديث الجديد الذى قامت به مايكروسوفت ليس فقط فى الشكل ولاكن هنا العديد من الوظائف الجديدة التى تمت إضافتها و التى سوف نتعرف عليها تفصيلا.

الجديد من حيث التواصل الأجتماعى Social.

المستخدمين للنسخة البيتا من تطوير مايكروسوفت القادم لأجهزة الأكس بوكس 360 أكدوا أنه كان بأستطاعتهم أستخدام مميزات المشاركة share الجديدة فى موقع الفيسبوك حيث يمكنك أختيار بالتحديد من تريد مشاركة خبر ما معه.

خاصية جديدة رائعة أطلق عليها أسم Beacons feature أو “خاصية الومضات” و هى خاصية تساعدك على أيجاد أصدقاء للعب لعبة معينة معهم حيث تقوم بأرسال ومضه أو تنبيه لأصدقائك أنك تريد لعبة مثلا Gears of war خلال توقيت معين وبذلك يمكن لأصدقائك الأنضمام إليك ومشاركتك اللعب.

خاصية Cloud Storage التخزين السحابى حيث أصبح بامكانك الأن حفظ المستويات التى وصلت إليها و أعداداتك داخل لعبة ما فى مساحة التخزين السحابية و بذلك يمكنك الوصول إليها من اى مكان .

 

الجديد من حيث التحكم والميديا

المستخدمين الذين يمتلكون جهاز مستشعر الحركة Kinect سوف يتمكنون من أجراء عمليات البحث عن الألعاب و الأفلام و المسلسلات أو الموسيقى عن طريق الأوامر الصوتية حيث سيقوم الجهاز مايكروسوفت كينكيت بنقل الأوامر الصوتية للجهاز , بالطبع الأوامر ستكون فقط بالأنجليزية كما أن هذه الخاصية متوفرة فقط لمستخدمى ثلاث دول هما الولايات المتحدة المريكية و كندا وبريطانيا.

اما بالنسبة للميديا و الموسيقى أصبح بامكان المستخدم أستخدام برنامج Zune الشهير للوصول إلى مكتبة ضخمة من الموسيقى والأفلام و المسلسلات الأجنبية حيث يمكنه شراء أو أستئجار ما يحب من الملفات .

كما تعرض مايكروسوفت خدمة أيضا المحتوى بالطلب content on demand حيث يمكن مشاهدة أفلام  و مسلسلات و موسيقى حسب الطلب من شركات كبرى متخصصة فى أستئجار و عرض ملفات الميديا عبر الأنترنت أو عبر الأقمار الصناعية مثل Hulu , Netflix , ESPN …..

تطبيق جديد Xbox Companion app للتحكم فى جهازك الأكس بوكس 360 عن طريق هاتفك “نظام ويندوز فون 7” فقط , حيث سيتمكن الأشخاص الذين يمتلكون هاتف يعمل بنظام ويندوز فون 7 من شراء أو أستئجار ملفات الميديا عن طريق الهاتف وأضافتها إلى جهاز أكس بوكس الخاص بهم .

محمد يوسف

مدون تقنية محترف من مصر أعشق التقنية و متابع مستمر لها سواء على المواقع العربية والأجنبية حلمى و بكل بساطة إنشاء موقع تقنى عربى يثرى المحتوى العربى التقنى و ينافس المواقع التقنية الأجنبية من حيث تميز المحتوى .

Recent Posts

هل حقا سيتمكن واتس اب من قراءة رسائلك والتجسس عليك!؟

من منا لم يواجه في الفتره الاخيره الكثير من الاخبار عن تحديث شروط الخدمه وسياسه…

3 سنوات ago

اول هاتف بكاميرا تحت الشاشه متاح للشراء بسعر 450 دولار فقط !!

رأينا الكثير من الشركات حتي الان تقدم هواتف بشاشه كامله بدون اي حواف او نوتش…

3 سنوات ago

قارئ بصمه اكبر واسرع في عائله S21 هذا العام

ستوفر سلسلة Samsung Galaxy S21 ماسحًا محسنًا لبصمات الأصابع بالموجات فوق الصوتية(Ultrasonic) ، أخيرًا. تستخدم…

3 سنوات ago

AirPods Max هي سماعات رأس من Apple بقيمة 549 دولارًا

نعم كما قرأت الان Airpods من ابل بقيمه 549 دولار ولكنها ليست كالاجيال السابقه التي…

3 سنوات ago

موعد اطلاق تحديث One UI 3.0 لاجهزه سامسونج Android 11

واحدة من افضل واجهات الاندرويد والتي تتميز بكثره المميزات مع الحفاظ علي الشكل البسيط للواجهه…

3 سنوات ago

الاسباب المعلنه والغير معلنه لازاله شركه ابل للشاحن هذه السنه

خطوه ازاله الشاحن والسماعه من علبه الايفون الجديد تعد واحده من اجرأ الخطوات في عالم…

3 سنوات ago