Categories: غير مصنف

العلماء يجدون طريقة لمضاعفة حياة بطاريات الليثيوم ثلاث مرات

قام علماء يابانيين من شركة تدعى سوميتومو للألكترونيات بتطوير مادة جديدة قد تساعد فى زيادة قدرة Lithium-ion batteries البطاريات الليثيوم ايون على حمل المزيد من الطاقة.

المعروف أن بطاريات الليثيوم ايون هى اكثر البطاريات انتشارا حيث تستخدم فى أمداد العديد من الأجهزة الألكترونية بالطاقة مثل الهواتف المحمولة , الابتوبات , الأجهزة اللوحية , مشغلات الأم بى ثرى و حتى تستخدم فى السيارات الكهربائية و لاكن يعاب على هذه البطاريات أنها تقوم بتسريب الطاقة تلقائيا حتى بدون الأستخدام , كما أنها لا تستطيع أستيعاب كميات كافية من الطاقة لأستخدامتنا اليومية والمتكررة للأجهزة الألكترونية التى تمدها هذه البطاريات بالطاقة.

و لاكن هذه قد يتغير فقد أستطاع مجمو عة من العلماء اليابانيين تطوير مادة جديدة أطلق عليها أسم Aluminum Celmet وسنطلق عليها أسم فوم الألومنيوم حيث أنه لاتوجد ترجمة لهذا المصطلح للعربية , هذه المادة الجديدة سوف يتم أستخدمامها بدلا من رقائق الألومونيوم و التى تستخدم كقطب موجب داخل البطاريات الليثيوم ايون .

Aluminum Celmet اكثر مسامية بنسبة 98% من رقائق الألومنيوم العادية التى تستخدم حاليا مما يسمح بوضع المزيد من مادة الليثيوم داخل البطارية مما يزيد من قدرتها على أستيعاب المزيد من الطاقة بنسبة 150% إلى 300% أى بزيادة قدرها من مرة ونصف إلى ثلاثة مرات ضعف قدرتها الحالية , كما يمكن أيضا الأستفادة من هذه القدرة العالية على أستيعاب الطاقة لتصغير حجم البطارية.

و قد تم تصنيع هذه المادة الجديدة عن طريق أضافة طلاء موصل إلى رغوة بلاستيكية ثم إعادة طليها بمادة النيكل ثم تستخين هذه الرغوة لفصل المواد الزائدة تاركا مادة شبكية شديدة المسامية ذات لمعان كما يوجد بالصورة بالأعلى .

و حتى الأن لم تقوم الشركة اليابانية المصنعة بأستخدام البطاريات المطورة بأستخدام المادة الجديدة , لاكن من المتوقع أستخدامها فى المستقبل القريب مما يمنح العديد من المستخدمين الراحة من عناء شحن أجهزتهم الألكترونية على فترات متقاربة.

محمد يوسف

مدون تقنية محترف من مصر أعشق التقنية و متابع مستمر لها سواء على المواقع العربية والأجنبية حلمى و بكل بساطة إنشاء موقع تقنى عربى يثرى المحتوى العربى التقنى و ينافس المواقع التقنية الأجنبية من حيث تميز المحتوى .

Recent Posts

هل حقا سيتمكن واتس اب من قراءة رسائلك والتجسس عليك!؟

من منا لم يواجه في الفتره الاخيره الكثير من الاخبار عن تحديث شروط الخدمه وسياسه…

3 سنوات ago

اول هاتف بكاميرا تحت الشاشه متاح للشراء بسعر 450 دولار فقط !!

رأينا الكثير من الشركات حتي الان تقدم هواتف بشاشه كامله بدون اي حواف او نوتش…

3 سنوات ago

قارئ بصمه اكبر واسرع في عائله S21 هذا العام

ستوفر سلسلة Samsung Galaxy S21 ماسحًا محسنًا لبصمات الأصابع بالموجات فوق الصوتية(Ultrasonic) ، أخيرًا. تستخدم…

3 سنوات ago

AirPods Max هي سماعات رأس من Apple بقيمة 549 دولارًا

نعم كما قرأت الان Airpods من ابل بقيمه 549 دولار ولكنها ليست كالاجيال السابقه التي…

3 سنوات ago

موعد اطلاق تحديث One UI 3.0 لاجهزه سامسونج Android 11

واحدة من افضل واجهات الاندرويد والتي تتميز بكثره المميزات مع الحفاظ علي الشكل البسيط للواجهه…

3 سنوات ago

الاسباب المعلنه والغير معلنه لازاله شركه ابل للشاحن هذه السنه

خطوه ازاله الشاحن والسماعه من علبه الايفون الجديد تعد واحده من اجرأ الخطوات في عالم…

3 سنوات ago