أعلنت جوجل اليوم عن أضافات جديد إلى محركها محرك بحث جوجل حيث سيتمكن المستخدمين من أستخدام محرك البحث عن طريق الصوت Search by Voice , تماما كما يحدث فى بحث جوجل الصوتى الموجود فى نظام اندرويد Google Voice Search , حيث أنه وخلال الأسبوع المقبل سوف يظهر أيقونة مايك صغيرة فى مربع البحث.

و يمكنك أستخدام محرك بحث جوجل بأستخدام الصوت عن طريق الضغط على أيقونة المايك ثم التحدث بالكلمات التى تريد البحث عنها , طبعا ستحتاج إلى مايك يعمل بجهازك بالأضافة إلى  أحدث نسخة من متصفح جوجل كروم .

خاصية البحث بأستخدام الصوت من جوجل و التى تعمل حاليا على هواتف أندرويد لا تعمل مع اللغة العربية , و لذلك فمن المتوقع أن خاصية البحث الصوتى لمحرك بحث جوجل على المتصفح العادى لن تعمل مع اللغة العربية أيضا , و غير معلوم أيضا هل ستظهر أيقونة المايك على صفحات محرك بحث جوجل العربية أم لا .

[yframe url=’http://www.youtube.com/watch?v=MQnZe_Iggx0′]

الخدمة الأخرى التى أعلنت عنها جوجل هيا خدمة البحث بأستخدام الصور Search by images حيث يمكنك و بأستخدام أى صورة لديك البحث عن ما تعبر عنه هذه الصورة , فمثلا لو لديك صورة لمكان أو معلم أثرى ما لا تعرف أسمه يمكنك بأستخدام صورة هذا المكان معرفة أسمه و أين يوجد و أيضا بعض المعلومات عنه كل هذا بأستخدام صورة المكان.

و يمكن ذلك عن طريق الذهاب إلى محرك بحث جوجل للصور www.images.google.com حيث من المفترض أن تظهر أيقونة كاميرا صغيرة فى مربع البحث لتبدء البحث باستخدام الصور , هذه الخاصية لم تعمل حتى الأن على محرك بحث الصور الخاص بمصر لا أعرف متى ستعمل فى البلدان العربية .

[yframe url=’http://www.youtube.com/watch?v=t99BfDnBZcI’]

أخر خدمة أعلنت عنها جوجل اليوم هيا خاصية تحميل الصفح تلقائيا Instant Page

حيث يقوم متصفح جوجل كروم بالتعرف على أكثر  المواقع التى تثق فى نتائج البحث منها أو بمعنى أخر أكثر المواقع التى تحب الضغط عليها عند أستخدام محرك بحث جوجل و تقوم بأنشاء قائمة بهم , و أثناء البحث بأستخدام محرك جوجل و عند ظهور صفحة النتائج و قبل أن يقرر المستخدم أى نتيجة بحث سيختار تكون خدمة Instant page أو الصفحة التلقائية بتحميل أو نتيجة بحث فى الخلفية و دون أن يرى المستخدم أى شىء بحيث تكون جاهزه للظهور عند ضغط المستخدم على هذه اللينك الخاص بهذه النتيجة.

[yframe url=’http://www.youtube.com/watch?v=_Jn93FDx9oI’]

لتجربة هذه الخاصية لابد أن يكون لديك أحدث أصدار بيتا من متصفح جوجل كروم ويمكن تحميلها من هنا

 

3 Comments

  • كيف تمنع شركات الانترنت من التلصص عليك وتتبعك .. استخدم هذا البرنامج المجاني | مدونة أعلام إجتماعى و تقنية ونصائح للويب - تك عربى - أخبار تقنية, 15 يونيو, 2011 @ 10:46 م

    […] ومعلوماتك الشخصية واختياراتك ومن اشهر هذه المواقع شركة جوجل واصبح تلصص شركات الانترنت مشكلة تمثل قلق عالمي خاصة مع […]

  • شاكر, 19 أكتوبر, 2011 @ 9:17 ص

    اريد محرك بحث عن طريق الصوت اي استطيع اضافة مقطع صوت من غير عنوان فيستدل محرك البحث عن طريق هذا المقطع الى موقعه ومعلوماته وشكرا

    • محمد يوسف, 19 أكتوبر, 2011 @ 11:26 ص

      فى محركات بحث عن طريق مقاطع الموسيقى يتم تشغيل مقطع من الأغنية والمحرك يتعرف على أسم الأغنية والمطرب و طبعا دا خاص بالأغانى الأجنبية فقط , انما محرك بحث صوت بالتعميم اللى أنت طالبه أستحاله يكون موجود

Comments are closed.