مخترع مصرى يتوصل إلى شكمان يعمل على تنقية عوادم السيارات بنسبة 50%

توصل محمد حسن أبو حليمة و هو ميكانيكى صاحب ورشة تصنيع شكمانات فى المنصورة إلى أختراع شكمانات قادرة على تنقية الأنبعاثات الضارة من عوادم اليارات وبنسبة 50% .

الشكمان  الجديد يحتوى على 6 مراحل لتنقية عوادم السيارات حيث تقوم الخمس مراحل الأولى بتنقية العادم من المواد الصلبة و أمتصاص قوة العادم و شرارات النار المنبعثة من محرك السيارة وفى المرحلة السادسة والأخيرة يوجد جهاز صغير يعمل على أمتصاص مادة الكربون و هى من أكثر المواد تلويثا للبيئة .

ولقد قام مخترع الشكمان الجديد بتجربة أختراعه بنجاح على 23 سيارة نقل كبيرة و 4 أتوبيسات , و كما  قال صاحب الأختراع محمد حسن أن مصر تستورد حاليا فلترات السيارات الخاصة بتنقية عوادم السيارات من السويد بسعر 12000 جنيه للفلتر الواحد مؤكد أن تكلفة أنتاج الشكمان الذى قام بأختراعه محليا لا تتعدى ألف جنيه .

ومن حصوله على برأة أختراعه للشكمان المنقى لعوادم السيارات فى عام 2007 و يتنقل محمد حسن بين المكاتب الحكومية ليعرض عليهم أختراعه و لاكن دون جدوى حتى أن أحد المسئولين فى مكتب من مكاتب وزارة البيئة قد نصحه ببيع أختراعه للخارج إذا أراد تصنيعه !

كما أكد محمد أبو حليمة أن خطواته المستقبلية هى أختراع فلترات لتنقية عوادم جرارات القطارات و السفن و المصانع وذلك فى حالة وجود من يقوم بتمويل مشروعه , هل سترى الأختراعات المصرية النور بعد عهد الثورة أم سيبقى الحال كما هو عليه ؟