يبدو أن الصراع بين أنظمة التشغيل لاينتهى وخصوصا فى العالم الذى ينمو بسرعة هائلة و هو عالم الهواتف الذكية و الأجهزة اللوحية , فلم يعد اليوم كالماضى حيث أحتكرت مايكروسوفت بنظام التشغيل ويندوز معظم أجهزة الحاسوب , و نوكيا بنظام التشغيل سمبيان معظم أجهزة الجوال.

محاكى ويندوز فون 7 على أجهزة أندرويد و أبل عن طريق الويب

اليوم هذه الشركات تصارع لكى تحتفظ ولو بقدر يسير من السوق فى الوقت الذى يتجه السوق إلى مسار جديد فى عصر السرعة و هى الأجهزة الذكية سهلة الحمل سواء أجهزة لوحية أو هواتف ذكية أو لابتوبات.

و على ما يبدو أن مايكروسوفت محتكرة الأمس تخسر سوق الغد لصالح أنظمة أندرويد و أبل أو أس , أبتدعت مايكروسوفت طريقة جديدة للدعايا و الأغراء لمستخدمى هذه الأنظمة المنافسة “أندرويد و أبل أو أس”.

حيث قام مطوروا شركة مايكروسوفت بتصميم محاكى لنظام التشغيل Windows Phone 7 ويندوز فون 7 يعمل عن طريق الويب , و يمكن الوصول إليه من متصفحات أجهزة Android و Apple OS أبل أو أس عن طريق الذهاب إلى العنوان التالى من متصفح الجهاز

http://aka.ms/wpdemo

فأذا كنت تمتلك جهاز لوحى أو هاتف ذكى يعمل بأى من النظامين أندرويد أو أبل أو أس و أردت أن ترى كيف قد يبدو نظام تشغيل ويندوز فون 7 على جهازك أو أردت ان تتعرف أكثر على نظام مايكروسوفت قم بزيارة الرابط بالأعلى.