يمكنك بأستخدام هذه الطريقة نقل العناوين الألكترونية URLs من متصفح حاسبك الشخصى إلى متصفح هاتفك المحمول , بحيث يمكنك فتح نفس صفحة الويب التى توجد على متصفح حاسبك الشخصى على متصفح هاتفك الذكى , هذه الطريقة مفيدة إذا كنت تقوم بقراءة موضوع ما و أردت أن تكمل قراءة الموضوع على هاتفك أو جهازك اللوحى مثل سامسونج جلاكسى تاب أو الأيباد.

كيفية نقل العناوين الألكترونية المفتوحة من متصفح حاسبك إلى متصفح هاتفك

الحيلة تدعم نوعين فقط من المتصفحات و هما Firefox فايرفوكس و متصفح Google Chrome جوجل كروم , حيث سيمكن نقل كل عنوان يوجد فى تاب مفتوح على حدة و ليس جميع المواقع المفتوحة فى جميع التابس tabs دفعة واحدة بحيث يمكنك أختيار المواضيع التى تريد نقلها إلى هاتفك أو جهازك اللوحى .

مستوى الحيلة : هواة

 

الأدوات التى سنحتاجها لنقل المواقع من متصفح الحاسب الشخصى إلى متصفح الهاتف.

سنقوم بتنصيب الأضافة الأتية و هى تختص بأنشاء باركود للصفحة المفتوحة , فأذا كنت تستخدم متصفح فايرفوكس ستقوم بتنصيب الأضافة الأتية Mobile Barcode من هنا , وإذا كنت تستخدم متصفح جوجل كروم ستقوم بتنصيب الأضافة الأتية QR-Code Tag من هنا.

الأن نحتاج إلى تنصيب برنامج قارىء لصور الباركود على هاتفك المحمول أو جهازك اللوحى حسب نظام تشغيل الهاتف أو نظام تشغيل جهازك اللوحى فلو نظام التشغيل أندرويد Android OS سنقوم بتنصيب برنامج QR Code من هنا , و لو نظام التشغيل Apple iOS سنقوم بتنصيب برنامج Scan من هنا .

 

خطوات تنفيذ حيلة فتح المواقع الألكترونية المفتوحة على متصفح الحاسب فى متصفح هاتفك .

عند وجود موقع أو صفحة ما ترغب على متصفح حاسبك و ترغب فى فتحها فى هاتفك تقوم بالضغط على أيقونة الأضافة الموجودة فى متصفحة شرط أن تكون الصفحة المعروضة هيا الصفحة التى ترغب فى نقلها إلى متصفح هاتفك.

بالضغط على أيقونة الأضافة ستقوم الأضافة بتوليد صورة باركود للصفحة المفتوحة على متصفحك .

مثال على أنشاء باركود لمدونة تك عربى بأستخدام الأضافة فى متصفح جوجل كروم

بأستخدام برنامج مسح الباركود و الموجود على هاتفك قم بعمل مسح scan لصورة الباركود المتولدة من أضافة متصفحك عن طريق كاميرا الهاتف أو جهازك اللوحى .

عنوان الموقع يتولد فى التطبيق ماسح الباركودز و بالضغط على open يتم فتح العنوان فى المتصفح

نتيجة مسح الباركود سوف يتولد عنوان الصفحة التى تريد نقلها من متصفح حاسبك لمتصفح هاتفك قم بضغط  فتح open .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *