قامت جوجل فى الفترة الأخيرة بأخفاء الكثير من التطبيقات عن متجر برامج أندرويد فى كثير من الدول العربية , فلم يعد بأمكان مستخدمى نظام تشغيل أندرويد فى هذه الدول الوصول إلى الكثير من التطبيقات التى أصبحت محصورة على المستخدمين من الدول الغربية مثل الولايات المتحدة الأمريكية و الدول الأوروبية , و حقيقة لا أعرف أن كان هذا السلوك محصورا فقط على الدول العربية أو الكثير من الدول الأخرى وهل هذا نتيجة اختيار مبرمجى التطبيقات أنفسهم أو جوجل هيا من قامت بهذا العمل .

كيفية فتح التطبيقات المخفية فى سوق برامج أندرويد

حيلة اليوم سوف تتمكن من خلالها الدخول إلى  متجر تطبيقات أندرويد و كأنك مستخدم من أحدى هذه الدول التى تمتع بالوصول الكامل لجميع التطبيقات على متجر أندرويد بحيث تتمكن من تحميل جميع التطبيقات دون التقيد بالحصار الذى تم فرضه على المستخدمين العرب .

طريقة فتح التطبيقات المخفية فى متجر تطبيقات أندرويد

1- نذهب إلى متجر تطبيقات أندرويد و نحمل تطبيق أسمه Root Toolbox من هنا , وزى ماهو واضح من أسم التطبيق لازم جهازك يكون معموله روت.

يمكنك تحميل التطبيق Root Toolbox بأستخدام QR Code

2- بعد تحمل وتنصيب التطبيق نخش على التطبيق و أيقونته تشبه المفك هنلاقى قائمة بها العديد من الأختيارات هنختار Sim Settings زى ما فى الصورة

واجهة التطبيق Root Toolbox

3- فى النافذة الجديدة هنلاقى أختيارين فوق وهما Launch Market , Reset Sim Settings و تحتهم فى العديد من الأختيارات ورا بعض , الأختيارات المتتالية دى هى عبارة عن أسماء شبكات محمول أمريكية وغربية و الى هنستخدم و احدة منها علشان ندخل المتجر على أساس أنك مستخدم من الشبكة دى .

واجهة النافذة الخاصة بتغير أعدادات الشريحة

مثلا أول أختيار هو شبكة المحمول المريكية المعروفة T-Mobile وتانى أختيار شبكة O2 البريطانية و هكذا أختار أى شبكة محمو ل تعجبك يفضل يكون فى أسمها [US] أو [UK] , هتلاقى رسالة ظهرت و أختفت بسرعة تخبرك أن إعدادات الشريحة تم تغيرها .

شبكات المحمول التى يمكنك الأختيار من بينها

4- هتضغط على أختيار Launch Market هتجد أن تطبيق متجر تطبيقات أندرويد تم فتحه لاكن مختلف عن متجر تطبيقات الأندرويد المعتاد , وهتلاقى كل تطبيقات الأندرويد المخفية عن المستخدمين العرب موجودة و جاهزة للتحميل .

5- بعد الأنتهاء من تحميل التطبيقات اللى تعجبك ممكن ترجع أعدادات الشريحة إلى الأعدادات الأصلية عن طريق الضغط على أختيار Reset Sim Settings , ممكن الجهاز يعمل ريبوت متقلقشى .