فيما أصبح مصدر الربح الرئيسى من الأنترنت هو الأعلانات , فمن اكبر الشركات التى توجد على الشبكة العنكبوتية إلى أصغر المدونات أصبحت الأعلانات أحدى أهم مصادر الدخل إلى كل هذه المنظومة .

ضع تعليقك Comment Ad نوع جديد من الأعلانات ينضم إلى الفيسبوك

و بالطبع موقع الفيسبوك ليس بعيد عن هذه الكعكة , فبعد أن وصلت أرباح موقع الفيسبوك العام الماضى 2010 من الأعلانات 1.86 بليون دولار كان على الموقع أن يجدد من أستراتيجياته فى هذا المجال لضمان نمو و أستمرار هذه الدجاجة التى تبيض ذهبا , خصوصا مع النمو المستمر فى عدد أعضاء موقع الفسبوك على الأقل فى منطقة الشرق الأوسط.

حيث قام موقع فيسبوك بتنضيم مسابقة خلال العام الماضى بين عدد من المنظمات المختصة بعمل حملات أعلانية على موقع فيسبوك لبعض العلامات والأسماء التجارية الكبرى للأقتراح فكرة نوع جديد من الأعلانات على الشبكة الجتماعية الأكبر فى العالم.

و أشترك فى هذه المسابقة عشر شركات متخصصة فى التسويق على الفيسبوك قدموا حوالى مائة فكرة أعلانية جديدة تم تصفيتهم إلى أفضل خمسة و كان الفكرة الفائزة هى فكرة أعلان ضع تعليق و التى تقدمت بها وكالة Leo Burnett .

الشكل الذى سوف يصبح عليه أعلان الفيسبوك الجديد ضع تعليقك 2الشكل الذى سوف يصبح عليه أعلان الفيسبوك الجديد ضع تعليقك

فكرة الأعلان ببساطة تعتمد على حث الزوار على المشاركة و التى هي الفكرة الأساسية التى ظهرت على أساسها مواقع الشبكات الأجتماعية من فيسبوك وتويتر وغيرهم .

حيث يظهر لك الأعلان عبارة عن صورة أو فيديو ما مقدم من الشركة المعلنة بالأضافة إلى نص به تصريح أو سؤال من الشركة المعلنة و أسفله صندوق تعليقات حيث بأمكان المستخدم وضع اجابته على هذا السؤال أو تعليقه على التصريح ( طريقة رائعة لأستفزاز المستخدم على المشاركة) , و عندما يقوم المستخدم بوضع تعليقه تظهر المحادثة على جدار المستخدم User’s News Feed wall , و بالتالى يستطيع أصدقائه على موقع Facebook مشاهدة هذه المحادثة “الأعلان” و بالتالى قد يستفز بعضهم للمشاركة فى المحادثة .

و هكذا ينتشر الأعلان من مجرد مربع ما على الجانب الأيسر من صفحة المستخدم إلى جدار الأخبار الخاص بالمستخدمين واحد تلو الأخر مما يساعد على زيادة عدد مشاهدات الأعلان بطريقة رائعة و ليس مجرد مشاهدة بل أيضا التفاعل مع الأعلان .

فكرة أعلان ضع تعليقك سوف تظهر على صفحات الفيسبوك أبتداء من يوم 28 يونيو القادم و ستكون حصرية لمدة شهرين للشركة صاحبة الفكرة Leo Burnett , و بعد ذلك سوف يتم طرحا لجميع المعلنين على موقع فيسبوك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *