قامت جماعة من الهاكرز يطلقون على أنفسهم Anonymous بمعنى الغير معرف اليوم بالكشف عن العديد من الكلمات السرية لأشخاص يعملون فى مؤسسات حكومية عربية العديد من هذه المؤسسات وزارات حكومية مثل وزارة المالية ووزارة الأتصالات و غيرها فى أربعة دول عربية و هى مصر و البحرين و الأردن و المغرب .

جماعة الهاكرز Anonymous تكشف باسوردات البريد الألكترونى لأشخاص يعملون فى مؤسسات عربية حكومية

من أهم الوزارات التى تم قرصنة بريد ألكترونى منها فى البحرين وزارة الثقافةوزارة العدل والشئون الأسلامية و الأوقافوزارة التربية  والتعليممصرف البحرين المركزىوزارة الطيران المدنىوزارة الصحة

ومن مصر وزارة الشئون البيئيةوزارة الأتصالات وتكنولوجيا المعلوماتوزارة الرى والموارد المائيةمركز المعلومات و دعم أتخاذ القرارالتمثيل التجارى المصرىهيئة قناة السويس , و فى دولتى اللأردن و المغرب أيضا تم أختراق البريد الألكترونى لأفراد يعملون بمؤسسات حكومية  بنفس الأهمية.

و كانت هذه الجماعة من الهاكرز فى وقت سابق قد هاجمت العديد من السيرفرات الحكومية فى العراق و أستطاعت الحصول على 10 ألاف رسالة بريدية حكومية و نجت بفعلتها , و الأن قامت جماعة الهاكرز بهجمة جديدة على المواقع الحكومية فى الدول الأربعة المذكورة سابقا بحجة أنها تقوم بدعم الثورات العربية فى منطقة الشرق الأوسط حيث تستهدف المؤسسات الحكومية و التى تقوم بقطع الأتصالات عن المحتجين كما حدث فى مصر وسوريا .

و قد قامت جماعة الهاكرز Anonymous بنشر هذه الأيميلات و الباسوردز الخاص بها للعامة على موقع يدعى Pastbin و هو موقع يستخدم فى نشر الأكواد , ويمكنك الأطلاع على ر ابط التسريب من خلال هذه التتويتة.

و فى نهاية  هذه المهزلة أتركم مع هذه المقالة المضحكة من موقع بوابة الحكومة الألكترونية البحرينية إذا ذكرت داخل مقال مثل المقال الحالى : الحكومة الإلكترونية تحصد على جائزة الأمن الإستراتيجي في مؤتمر خبراء أمن المعلومات 2011 بدبي هههههههه بجد أخر مسخرة.

صورة من ملف كشف الباسوردات الخاصة بأيميلات موظفين بهيئات حكومية عربية

1 Comment

  • أشهر شركة ألعاب EA Games تتعرض للأختراق على يد الهاكرز | أعلام إجتماعى تقنية و نصائح ويب|تك عربى|أخبار تقنية يومية, 25 يونيو, 2011 @ 12:08 م Reply

    […] للهاكرز خلال الأسابيع الماضية والتى كان منها أختراق بعض المواقع الحكومية فى بلدان عربية و أختراق سيرفرات شركة الألعاب Codemasters , و أختراق شبكة […]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *