أعلن مات مولينويج Matt Mullenweg أحد مؤسسى أسكربت التدوين الأشهر فى العالم WordPress أمس على مدونة وردبريس أنطلاق الأصداره الجديدة من وردبريس و التى أطلق عليها أسم ووردبريس غيرشوين WordPress Gershwin على أسم مؤلف موسيقى أمريكى مشهور يدعى جورج غيرشوين حيث يأتى أختيار هذا الأسم تكريما له و تحمل الرقم 3.2

تعرف على الجديد فى وردبريس غيرشوين WordPress Gershwin 3.2

وكما أعلن مات أنه تم أختيار أمس الرابع من يوليو حيث أنه يوافق عيد الأستقلال الأمريكى , و يأتى الأصدار الجديد WordPress 3.2 فقط بعد أربعة أشهر من الأصدارة السابقة WordPress 3.1 و التى تم تحميلها أكثر من 15 مليون مرة مما يعكس سرعة أنتشار أستخدام سكربت ووردبريس عبر الويب.

تم التركيز فى الأصدارة الجيدة للووردبريس 3.2 على الخفة والسرعة مما يزيد من سهولة وسرعة التصفح عبر صفحات المواقع التى تستخدم سكربت وردبريس , كما تم تجديد تصميم لوحة الأدمن بالكامل Admin Dashboard وهذا ما ستلاحظه عند دخولك إلى لوحة الأدمن الخاصة بموقعك أو مدونتك حيث تم تغير مكان رابط الموقع , كما تم أضافة العديد من الوظائف إلى شريط الأدمن Admin bar و التخلص من العديد من النوافذ الغير مفيدة.

كما تم تجديد الثيم الأساسى الخاص بوردبريس Twenty eleven سواء من حيث شكل التصميم أو من حيث التكويد حيث تم أستخدام لغة HTML 5 , كما أصبح بالأمكان تغير صورة الهيدر بطريقة أسهل أو جعل صورة الهيدر تتغير بشكل دورى , كما أصبح بالأمكان تغير شكل الواجهة الخاصة بالثيم أو تغير لون الروابط و صنع العديد من التعديلات على الثيم بخطوات بسيطة .

بالنسبة لمحرر النصوص تم أضافة ميزة رائعة جديدة و هى خاصية ملىء الشاشة Full Screen , فبجرد الضغط على هذا الزر يملىء محرر النصوص الشاشة مما يمنحك بيئة كتابة بعيدا عن المشتتات , بينما أدوات محرر النصوص توجد على بار يختفى ويظهر تلقائيا بمجرد مرور الماوس عليه أعلى الشاشة.

كما تم تحديث نظام التحديث فى أسكربت وردبريس 3.2 updating حيث سيتم تغير  الملفات التى تحتاج تحديث فقط أوتوماتكيا بدلا من تحيث الأسكربت بالكامل مما يساعد على سرعة أجراء عمليات التحديث على جميع مواقع الأستضافة .

 

الجديد فى ووردبريس غيرشوين WordPress 3.2 Gershwin فى نقاط .

  • تصميم جديد للوحة الأدمن
  • تصميم جديد للثيم الأساسى Twenty Eleven
  • محرر النصوص بخاصية ملىء الشاشة Full Screen
  • وظائف جديدة أضافية فى شريط الأدمن Extended Admin bar
  • وقف تدعيم متصفح أنترنت أكسبلورر 6 و ظهور رسالة للمستخدم تخبره أن الموقع لايدعم هذا المتصفح
  • التحضير لوقف تدعيم متصفح أنترنت أكسبلورر 7 End of Life Cycle .
  • زيادة سرعة و خفة أسكربت ووردبريس 3.2 عن طريق زيادة سرعة تحميل الصفحات عبر الموقع , و زيادة سرعة التحديثات عن طريق نظام جديد يسمح بتحديث الملفات فقط التى تحتاج إلى تحديث و بعض التحسينات فى ملفات ال Html , و تحسينات أخرى لزيادة سرعة الأسكربت.
  • وقف تدعيم PHP 4.

ويمكن التعرف على المزيد عن طريق الفيديو التالى و الذى يقدم WordPress 3.2 Gershwin .

 

 

المتطلبات التى يحتاجها أسكربت وردبريس 3.2 من سيرفر موقع الأستضافة .

  1. PHP 5.2.4 أو أحدث
  2. MySQL 5.0.15 أو أحدث

فى حالة إن كنت تستخدم سكربت الووردبريس على مدونة أنجليزية يمكنك تحميل التحديث WordPress 3.2 من هنا , أو من لوحة التحكم مباشرة , أما فى حالة أستخدام أسكربت الووردبريس فى مدونة عربية فيجب عليك الأنتظار حيث النسخة الجديدة لم يتم تعريبها بعد ولاكن على كل حال عند صدورها سيمكنك تحميلها من هنا أو من لوحة التحكم مباشرة أيضا.