السويدى جوليان أسانج  Julian Assange مؤسس موقع ويكيليكس WikiLeaks صاحب التسريبات المشهورة من الملفات السرية لجهاز الأستخبارات الأمريكية CIA , والذى تضمن وثائق عن العلاقات السرية بين الولايات المتحدة الأمريكية والعديد من الدول بينها العديد من الدول العربية قام بعمل فيديو لدعم موقع ويكيليكس وتم نشره على موقع مشاركة الفيديوهات Viemo.

الثورة المصرية فى إعلان ويكيليكس لطلب تبرعات

المعروف أن جوليان حاليا محبوس فى منزله فى بريطانيا بناءا على طلب من الحكومة السويدية حيث أنه متهم فى قضية أعتداء جنسى , و فى الفيديو يعرض جوليان التكاليف التى يتعرض لها موقع ويكيليكس منها دفع تكاليف السيرفرات الخاصة بالموقع فى40 دولة مختلفة 200,000 دولار , و تكاليف المصاريف القضائية نتيجة للقضايا التى تم رفعها على جوليان و موقع ويكيليكس فى خمس دول 1000,000 دولار , و تكاليف الأحتجاز فى المنزل 500,000 دولار !!!

كما يهاجم جوليان فى الفيديو شركة البطاقات الأئتمانية الأشهر MasterCard و غيرها من البنوك الألكترونية مثل Paypal , Visa و غيرهم بسبب وقف تحويل التبرعات لموقع ويكيليكس عن طريقهم والتى خسر بسببها موقع ويكيليكس 15 مليون دولار كما يقول جوليان فى الفيديو.

الغريب فى الأمر هو المشاهد التى توجد من الثورة المصرية تحديدا المشهد الملحمى لمعركة كوبرى قصر النيل و معها يقول جوليان Watching the world change as a result of your work …. priceless “مشاهدة العالم يتغير كنتيجة لعملك لايقدر بثمن”  حيث ينسب جوليان فضل الثورة المصرية و لو بطريقة أيحائيه لموقعه !!! ماذا قدم جوليان و موقع ويكيليكس لثورة المصرية لينسب جزء منها له و يطلب الدعم بناءا على هذا ؟!!