فى زمن التكنولوجيا أصبحت السرعة هيا أحد أهم مميزات هذا العصر , و لذلك تعكف جميع الشركات على زيادة سرعة منتجاتها من شركات الأتصالات إلى شركات المعالجات ….. , فالسرعة أصبحت أحد العوامل المهمة لنجاح أى منتج و هذا ما تحاول مجموعة EADS صناعة محركات الدفع والفضاء الأوروبية المالكة لشركة أيرباص لصناعة الطائرات عمله .

الطائرة الصاروخ Rockt plane تقلع فوق الغلاف الجوى للأرض تحت التطوير

 

حيث تقوم المجموعة حاليا بتطوير طائرة صاروخية Rocket plane قادرة على قطع المسافة بين طوكيو و باريس فى ساعتين ونصف فقط , الطائرة الجديدة مزودة بمحركات نفاثة عادية تلك الموجودة فى الطائرة النفاثة بالأضافة إلى قوة دفع صاروخية تمكن الطائرة من النفاذ من الغلاف الجوى للأرض والتحليق فى الفضاء .

و تم أطلاق أسم Zehst plane على الطائرة الجديدة و التى تقوم بالأقلاع من مدرجات الطائرات العادية المستخدمة فى المطارات بأستخدام محركاتها النفاثة ثم تقوم بأختراق الغلاف الجوى للأرض بأستخدام قوة الدفع الصاروخية مما يمكن الطائرة من تخطى حاجز الصوت دون أصدار  الضوضاء المعتادة من الطائات النفاثة .

الطائرة الجديدة قد تستخدم أيضا بالأضافة إلى أغراض السفر فى رحلات الفضاء حيث سيتمكن المسافرين من الأستمتاع بالسفر عبر الفضاء و قادرة على نقل من 50 إلى 100 راكب فى الرحلة الواحدة , النموذج الأولى من الطائرة الصاروخية سيكون جاهز فى 2020 و من المتوقع أن تبدء أولى الرحلات بأستخدام الطائرة الصاروخية فى 2050 .

[yframe url=’http://www.youtube.com/watch?v=JD-yKgfkXOI’]