AutoDraw تطبيق ويب جديد من جوجل يحول خرابيشك لرسومات فنية

0 4

الذكاء الإصطناعى أصبح الأن صيحة فى عالم الإنترنت لما يحمله هذا المجال من مستقبل واعد قد ينتهى بسيطرة الآلات على كوكب الأرض كما فى فيلم ترمينيتور الشهير 😀 كما يتوقع العديد من أشهر العلماء , ولاكن دعنا حاليا من هذه التوقعات المتشائمة فنحن حاليا مازلنا نطرق أبواب هذا المجال من التكنولوجيا.

 

وبالنظر إلى إحدى الجوانب المشرقة من الذكاء الإصطناعى نجد أن العديد من الشركات الكبرى فى مجال التقنية تستخدم حاليا تكنولوجيا الذكاء الإصطناعى فى العديد من التطبيقات والجادجيتس التى تقوم بإطلاقها لجعل منتجاتها أكثر ذكاءا وقد على التكيف من إستخدامات كل مستخدم , حيث قامت أمس بإطلاق ويب جديد أطلقت عليه أسم AutoDraw حيث يستخدم ذلك التطبيق تكنولوجيا الذكاء الإصطناعى لتحويل الشخبطات والخرابيش الرسومية إلى رسومات جميلة أشبه إلى لوحات فنية.

 

AutoDraw تطبيق ويب جديد من جوجل يحول خرابيشك لرسومات فنية

 

فمن منا لم يحاول الرسم والشخبطة بإستخدام الماوس على الرسام Paint المدمج فى نظام مايكرسوفت ويندوز وبالطبع ما أصعب تلك العملية حيث من الصعب عليك الحصول فى النهاية على رسمة مفهومة من هذه المحاولات , ولاكن مع برنامج الويب AutoDraw من جوجل يمكنك تحويل تلك الشخبطات إلى رسومات مفهومة رائعة حيث يستخدم التطبيق تكنولوجيا A.I. لتحليل شخبطاتك المرسومة على شاشة التطبيق ويقوم التطبيق بتوقع الرسمة التى تقصدها بشخبطاتك.

 

تطبيق AutoDraw من جوجل يشبه إلى حد كبير أى تطبيق رسام أخر قد قمت بإستخدامه حيث يمكنك الرسم والتلوين وتحديد الأشكال .. إلخ ولاكن المختلف فى هذا التطبيق أنه فى أعلى الشاشة يعطيك AutoDraw بصفة مستمرة وبعد كل عملية تقوم بها مجموعة من التوقعات والأشكال المرسومة وكل ما عليك فعله هو إختيار الرسمة الأقرب لما كنت تعنيه بخرابيشك تلك , وبالطبع يمكنك إستخدام هذا التطبيق لتصميم بعض التصاميم البسيطة مثل لوجو لموقعك أو كارت جميل لصديقك أو تصميمات أخرى وبمكنك تحميل الرسمة التى أنهيتها كصورة واستخدامها فى أى مكان أخر.

 

التكنولوجيا التى إستخدامتها جوجل لتطوير هذا التطبيق هو برنامج يدعى Quick, Draw حيث طلب من مجموعة من الرسامين القيام برسم العديد من الأشكال والرسومات ثم إستخدمت جوجل خوارزمية ذكاء إصطناعى لتحليل تلك الرسومات حيث أن الطريقة التى يرسم بها شخص ما شكل معين غالبا تماثل نفس الطريقة التى يقوم بها أى شخص أخر ومن هنا يستطيع التطبيق توقع الشكل المراد رسمه فى النهاية ويعطيك نتيجة الرسمة التى ترغب بها ولاكن بشكل إحترافى وأكثر إتقانا.

 

بالطبع يمكنك الوصول لتطبيق الويب AutoDraw من خلال متصفح جهازك سواء كمبيوتر أو لابتوب أو هاتف أندرويد أو جهاز أبل أيفون أو أيباد أو أى جهاز متصل بالإنترنت من هنا

قد يعجبك ايضا اقرأ لنفس الكاتب

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق