سرقة السيارات بوسائل تقنية حديثة وكيف تحمى سياراتك من السرقة

0 7

هل من الممكن أن تصبح التكنولوجيا الحديثة نقمة , هذا صحيح كما سوف نرى فى هذا الموضوع التالى حيث يمكن للتقنية الحديثة أن تصبح نقمة إذا وقعت فى الأيدى الخاطئة .

سرقة السيارات و التى أصبحت ظاهرة جديدة منتشرة فى مجتمعنا و تفشت بشكل رهيب بعد الثورة و الغريب أنه حتى السيارات الحديثة و التى تستخدم أنواع متطورة من الحماية مثل المفتاح الذكى أو البطاقة الذكية هيا الأخرى لم تصبح بمعزل عن السرقة .

سرقة السيارات بوسائل تقنية حديثة وكيف تحمى سياراتك من السرقة

فى هذا الفيديو المأخوذ من كاميرة مراقبة موجودة فى كاليفورنيا بأمريكا نجد مجموعة من ثلاثة لصوص متخصصين فى سرقة العديد من السيارات , اللصوص فى هذا الفيديو أستطاعوا الدخول إلى السيارة بدون أستخدام أى عنف و عن طريقة أجهزة تكنولوجية حديثة صغيرة الحجم يحملونها فى أيديهم .

الأجهزة التكنولوجية صغيرة الحجم التى يحملها الصوص فى أيديهم تسمح لهم بفتح الأبواب تماما مثل مفتاح السيارة , ومن غير المعروف إذا كانت هذه الأجهزة تسمح لهم بتعطيل أجهزة إنذار السيارات التى قاموا بسرقتها أيضا أم أن تلك السيارات لم تكن تحتوى على أجهزة أنذار.

الجهاز الذى قام اللصوص بأستخدامه فى هذا الفيديو لم يستطيع جميع السيارات فكما نرى أنهم أستطاعوا فتح سيارتين متجاورتين فى الفيديو بواسطة الجهاز ولاكن هنا سيارتين أخرتين لم يتمكن الجهاز من فتح أبوابهما.

كيف تحمى سيارتك من السرقة

  1. ضع سيارتك فى جراج
  2. قم بتغطية سيارتك فالسيارات المغطاة أقل عرضة للسرقة من السيارات المكشوفة بنسبة 40%
  3. قم بركن سيارتك فى مكان أمن إذا كنت فى الخارج لاتقم بركنها فى أماكن هادئة و مظلمة
  4. قم بتركيب إنذار لسيارتك يحتوى على مستشعر حركة و قم بزيادة حساسية الجهاز أثناء الليل
  5. لا تحتفظ بمقتنيات ثمينة أو شنط أو أوراق داخل السيارة

قد يعجبك ايضا اقرأ لنفس الكاتب

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق