كيف يمكن حماية حسابتك الإلكترونية من الأختراق فيسبوك, تويتر, جيميل, ياهوو ….

0 49

يمثل العالم الالكتروني الان جانب كبير من حياتنا ففيه حياتنا الشخصيه “فيسبوك وهوت ميل وياهو وجميل” ونقودنا ”باي بال” وربما اسرارنا فان المخترق والهكر اصبح كالمتجسس الذي يتسلل لبيتك ففي هذه التدوينه سوف نحاول نشرح لكم الطرق الاساسيه لحمايتك من المخترقين والمتسللين.

كيف يمكن حماية حسابتك الإلكترونية من الأختراق فيسبوك, تويتر, جيميل, ياهوو ....

1- اول شئ طبعا والشئ الاساسي هو تقوى الله اخي واتقائه في نفسك وفي الاخرين وستر الاخرين كما تحب ان يسترك الله فالتتقي الله وتنشر تقواه بين الناس وتأمر بالمعروف وتنهى عن المنكر اما ما بعد ذلك فهو الاخذ بالاسباب لتم لنا التوكل على الله

2- يجب ان تستخدم internet security وليس antivirus فقط فالانترنت سكيورتي يحميك من الفيرسات وملفات الاختراق, يمكنك هذا الانترنت السكيورتي المجاني للويندوز من

برنامج حماية من الفيروسات والسباي وير مجاني من مايكروسوفت

وهو يعمل بكفائه ومجاني تماما او يمكنك تحميل ال internet security الخاص ب Norton او ESET النسخه التجريبيه “Trail” وتقوم بتحديث لها وانها سوف تعمل بكفائه حتى بعد ان تنتهي المده التجريبيه ويمكنك ان تحملها مره اخرى كل ما تقوم بتحديث نسخة الويندوز الخاصه بك.

3- ان لا تستخدم كلمة مرور”Password” واحده لكل حساباتك الالكترونيه فعلى الاقل يجب ان تستخدم لحساباتك المهمه كفيسبوك وباي بال والاميلات وباس آخر لباقي الويب كالمنتديات والمواقع والمدونات وغيرها … حسناً لماذا لك !! .. ذلك لأن اصحاب المنتديات والمواقع يمكنهم ان يطلعوا على مرورك وايميلك ومعلوماتك الشخصيه التي تسجل بها في موقعهم وبعض المواقع يقوم اصحابها بانشاءها لهذا الغرض بالخصوص لسرقة الحسابات والكريدت والفيزا وغيرها.

4- احذر من اللينكات التي ترسل لك فالبعض يرسل لك لينكات لمواقع تشبه الموقع الذي يريد اختراق حسابك عليه فيشبه مثلا الفيسبوك ولكن بعنوان آخر ليس عنوان الموقع الاصلي (الفيسبوك) وانت تخدع وتعتقده مثلا الفيسبوك وتسجل دخول ببيانات دخولك “اسم المستخدم او الايميل والباسورد” ويحصل عليهم المخترق ويستخدمهم لدخول حسابك الاصلي ولذلك يجب ان تنتبه من ان يكون العنوان لجميع المواقع التي تدخلها هو العنوان الاصلي للمواقع وليس عنوان اخر لموقع يستخدم للسرقه وتعتبر هذه من اشهر وسائل الاختراق لمبتدئي الهكرز.

5- استخدم باس ورد طويله ومختلطه من الحروف والارقام ليصعب توقعها او استخدام برامج لأختراقها وهذا يحمي بعض الشئ الوايرليس.

6- ولكي تحمي نفسك من البوستات الغير مرغوبه على الفيسبوك والرسائل لا تضغط على لينكات تطلب منك تحميل اشياء على الحاسب الخاص بك وانت في الاساس لم تكن تريد ان تحمل شئ او تحاول ان تأخذ صلحيات بوضع بوستات على صفحتك الشخصيه وانت لا تثق في هذا الرابط.

ونهايةً واولاً اوصيكم وأياي بتقوى الله.

قد يعجبك ايضا اقرأ لنفس الكاتب

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق