حلة جديدة للوحة تحكم أكس بوكس 360 جهاز ألعاب مايكروسوفت

2 10

فى خلال اليومين القادمين سيتمكن مستخدمى جهاز ألعاب Xbox 360 من الأستمتاع بالشكل الجديد للوحة التحكم التى تقوم مايكروسوفت بتطويره مذ عدة شهور.

شكل واجهة التصميم الشبيه بواجهة تصميم window 8

الجديد من حيث الشكل والتصميم Metro UI

الشكل الجديد قريب إلى حد كبير من واجهة نظام مايكروسوفت الجديد Windows 8 وهى تلك الواجهة المعروفة ب Metro UI حيث تقسم الواجهة إلى عدة صفحات رئيسية تختص كل منها بوظيفة ما كصفحة الألعاب games و صفحة الموسيقى music و صفحة المجتمع social …..

و كما يبدو أن مايكروسوفت تحاول من خلال هذا التطوير الجديد جعل من جهاز الألعاب أكس بوكس 360 ليس مجرد جهاز ألعاب فقط ولاكن يستطيع المستخدمين أستخدامه فى العديد من الوظائف التقنية الأخرى مثل البحث على الأنترنت أو مشاهدة الفيديو و المسلسلات .

صفحة قسم الألعاب فى لوحة تحكم أكس بوكس 360

بالطبع التحديث الجديد الذى قامت به مايكروسوفت ليس فقط فى الشكل ولاكن هنا العديد من الوظائف الجديدة التى تمت إضافتها و التى سوف نتعرف عليها تفصيلا.

الجديد من حيث التواصل الأجتماعى Social.

المستخدمين للنسخة البيتا من تطوير مايكروسوفت القادم لأجهزة الأكس بوكس 360 أكدوا أنه كان بأستطاعتهم أستخدام مميزات المشاركة share الجديدة فى موقع الفيسبوك حيث يمكنك أختيار بالتحديد من تريد مشاركة خبر ما معه.

خاصية الومضات الجديدة من أكس بوكس 360 Beacons Feature

خاصية جديدة رائعة أطلق عليها أسم Beacons feature أو “خاصية الومضات” و هى خاصية تساعدك على أيجاد أصدقاء للعب لعبة معينة معهم حيث تقوم بأرسال ومضه أو تنبيه لأصدقائك أنك تريد لعبة مثلا Gears of war خلال توقيت معين وبذلك يمكن لأصدقائك الأنضمام إليك ومشاركتك اللعب.

خاصية الومضات و التى تساعدك على أرسال ومضة لأصدقائك بأنك تريد لعب لعبة ما

خاصية Cloud Storage التخزين السحابى حيث أصبح بامكانك الأن حفظ المستويات التى وصلت إليها و أعداداتك داخل لعبة ما فى مساحة التخزين السحابية و بذلك يمكنك الوصول إليها من اى مكان .

 

الجديد من حيث التحكم والميديا

المستخدمين الذين يمتلكون جهاز مستشعر الحركة Kinect سوف يتمكنون من أجراء عمليات البحث عن الألعاب و الأفلام و المسلسلات أو الموسيقى عن طريق الأوامر الصوتية حيث سيقوم الجهاز مايكروسوفت كينكيت بنقل الأوامر الصوتية للجهاز , بالطبع الأوامر ستكون فقط بالأنجليزية كما أن هذه الخاصية متوفرة فقط لمستخدمى ثلاث دول هما الولايات المتحدة المريكية و كندا وبريطانيا.

شكل-واجهة-الأعدادات-فى-لوحة-تحكم-أكس-بوكس-360-الجديدة

اما بالنسبة للميديا و الموسيقى أصبح بامكان المستخدم أستخدام برنامج Zune الشهير للوصول إلى مكتبة ضخمة من الموسيقى والأفلام و المسلسلات الأجنبية حيث يمكنه شراء أو أستئجار ما يحب من الملفات .

كما تعرض مايكروسوفت خدمة أيضا المحتوى بالطلب content on demand حيث يمكن مشاهدة أفلام  و مسلسلات و موسيقى حسب الطلب من شركات كبرى متخصصة فى أستئجار و عرض ملفات الميديا عبر الأنترنت أو عبر الأقمار الصناعية مثل Hulu , Netflix , ESPN …..

صفحة التطبيقات حيث يمكنك عرض محتوى حسب الطلب

تطبيق جديد Xbox Companion app للتحكم فى جهازك الأكس بوكس 360 عن طريق هاتفك “نظام ويندوز فون 7” فقط , حيث سيتمكن الأشخاص الذين يمتلكون هاتف يعمل بنظام ويندوز فون 7 من شراء أو أستئجار ملفات الميديا عن طريق الهاتف وأضافتها إلى جهاز أكس بوكس الخاص بهم .

قد يعجبك ايضا اقرأ لنفس الكاتب

تعليق

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق