أطلق موقع يوتيوب اليوم شكل جديد للموقع و أطلق عليه أسم Cosmic Panda الباندا الكونية , الشكل الجديد لموقع يوتيوب يقدم العديد من المميزات الجديدة بالأضافة إلى التصميم المختلف كما أن المميزات الجديدة التى يقدمها الشكل الجديد Cosmic Panda تنقسم إلى قسمين مميزات للزوار والمشاهدين و مميزات خاصة بأصحاب القنوات Channels Owners .

شكل جديد ليوتيوب Cosmic Panda ما الجديد

 

بالنسبة للزوار والمشاهدين .

تغير تصميم واجهة موقع يوتيوب الأاساسية إلى اللون الرمادى الفاتح المتدرج مع الأبيض و أصبحت تعرض العديد من المميزات للمشاهدين بالأضافة إلى فيديوهات من القنوات التى قاموا بالأشتراك بها .

  • Top News Stories : فيديوهات توجد فى أعلى القائمة الجانبية وتعرض أهم القضايا الأخبارية الخاصة بالمنطقة التى يتواجد فيها المستخدم.
  • Trends : و تعرض الفيديوهات التى يوجد أقبال متزايد على مشاهدتها خلال الفترة الأخيرة.
  • Featured : و تعرض لك بعض الفيديوهات المقترحة
  • YouTube Live : و تعرض لك قنوات تقوم بالبث المباشر مثل قناة الجزيرة , قناة التحرير , قناة ONtv …….

كما تم تغير الصفحة الخاصة بالعرض أو مشاهدة الفيديوهات سواء من حيث التصميم أو من حيث الوظائف بهدف منح المشاهد المزيد من متعة المشاهدة .

  • صفحة عرض الفيديو أصبحت باللون الأسمر للمزيد من الراحة للعين و التركيز على الفيديو المعروض.
  • حجم شاشة عرض الفيديو يمكن تغيرها إلى أربعة أحجام مختلفة دون تغير جودة الفيديو .
  • التعليقات و الفيديوهات المماثلة فى تبوبين منفصلين تماما عن الفيديو حتى عند عمل Scroll Down أو Up شاشة الفيديو تظل ثابتة بينما يتحرك تبويب التعليقات أو الفيديوهات المماثلة.
أربعة أحجام مختلفة للشاشة العرض و التعليقات والفيديوهات المماثلة فى تبويبين منفصليين
  • عند الضغط على أسم مستخدم لعرض قناته Channel من تبويب التعليقات لا يؤثر ذلك على أستمرار عرض الفيديو حيث يتم تصغير حجم الفيديو ليعرض فى شريط أسود صغير أعلى الشاشة و يتم عرض محتويات القناة الخاصة بالشخص أسفل الصفحة وعند الرغبة فى العودة لعرض الفيديو بالحجم الطبيعى قم فقط بالضغط على الفيديو Resume Watching
تصغير الفيديو إلى شريط أسود أثناء عرض قناة أخرى

 

بالنسبة لأصحاب القنوات و رافعى الفيديوهات.

  • لوحة التحكم الخاصة بالقناة أصبحت توجد أعلى صفحة القناة مباشرة وبالطبع أنت الوحيد الذى تستطيع رؤيتها.
أزرار التحكم الخاصة بالقناة
  • أصبح بأمكانك تغير القالب الخاص بعرض فيديوهات قناتك بالشكل الذى تراه مناسبا لمحتوى وطبيعة القناة حيث يوجد أربعة أنواع من Templates القوالب (Creator , Blogger, Network , Everything ) و كل قالب له تصميم و أستخدام مختلف فمثلا قالب Network خاصة بالمواقع التى لها أكثر من قناة فى مجالات مختلفة على اليوتيوب , بينما قالب Blogger يقوم بعرض فيديوهات القناة فى شكل تدوينات و يصلح لأصحاب المدونات.
أر بعة قوالب مختلفة يمكن لأصحاب القنوات أستخدامها
  • يمكنك الأن بأستخدام خاصية تدعى “Featured Modules نماذج مختارة” أضافة قوائم تشغيل Featured Playlists أو قنوات أخرى Featured Channels حيث يمكنك أضافة أو حذف قائمة تشغيل لمنع عرضها على الصفحة الرئيسية للقناة عن طريق الضغط على زر Edit الموجود أعلى صندوق Featured Playlists و أختيار قوائم التشغيل التى ترغب فى عرضها عن طريق النقر فى المربع الخالى أمام القائمة ثم أضغط save حفظ  , أما أذا رغبت فى أضافة قناة قم بالضغط على الزر الكبير + Other Channels و فى خانة العنوان title قم بوضع عنوان يميز هذه القنوات ثم فى المربع الخالى الموجود بالأسفل قم بوضع أسماء هذه القنوات يفصل بينها علامة (,) و يمكنك أضافة حتى 16 قناة أسفل كل عنوان.
بأستخدام زر Edit يمنك أختيار قوائم التشغيل التى ترغب فى عرضها  بأستخدام زر Edit يمنك أختيار قوائم التشغيل التى ترغب فى عرضها2
  • يمكنك و عند طريق زر Branding فى لوحة التحكم تغير شكل الصورة الخاصة بالقناة Channel Avatar , كما يمكنك تغير لون الخلفية أو رفع صورة لتصبح خلفية كما يمكنك تكرار صورة الخلفية عن طريق أختيار Repeat Background Image.
  • زر setting & info يسمح لك بتغير أسم القناة والوصف الخاص بها و تغير الكلمات البحثية كما يمكنك أختيار ظهور القناة على موقع يوتيوب للمستخدمين من عدمه عن طريق أختيار Visibility.
  • على صفحة Community المجتمع و من القائمة الجانبية وبالضغط على زر Edit تعديل أصبح بأمكانك توصيل قناتك على يوتيوب بحسابى تويتر و فيسبوك , أو أضافة لينك ماCustom link  مثل رابط لموقعك , تعديل بيانات القناة و أختيار ما تريد ظهوره من هذه البيانات للمستخدمين , كما يمكنك أضافة أو حذف الأنشطة المختلفة فمثلا لو قمت بعمل لايك لفيديو ما ولا تريد لمتابعى قناتك معرفة ذلك يمكنك حذف هذا النشاط بالضغط على remove.

2 Comments

  • محمود حبيب, 8 يوليو, 2011 @ 5:58 م

    بس لسة ما اتغيرش عندي؟ يا ترى ايه المشكلة؟؟

    • Doc Ali I7V, 8 يوليو, 2011 @ 7:54 م

      يجب ان تزور الرابط الذي في نهاية الموضوع وتفعله بنفسك

Comments are closed.