موقع تويتر يساعد في الحد من انتشار الامراض

0 9

Kazemill

قامت شركة صناعة ادوية يابانيه بتطوير نظام خريطه الكترونيه يعرض الحاله الصحيه لمستخدمي تويتر واماكن تواجدهم على خريطة اليابان عن طريق تحديثات تويتر.

نظام الخرائط الجديد يدعى كازميل “Kazemil” وهو يوضح انتشار اعراض الامراض المختلفه وقتيا عن حيث يقوم بتحديث نفسه كل ساعه على خريطه ملونه لليابان فكما الصوره توضح: النقاط البرتقاليه تعني آلام الحلق – النقاط الخضراء تمثل الرشح الانفي – النقاط البنفسجيه تمثل الكحه – النقاط الحمراء تمثل الحمى وتحتوي خريطة النظام في اليابان على 18000 تحديث لأعراض الامراض المختلفه يوميا على خريطة اليابان.

 

 

و تقوم فكرة عمل الخرائط الصحية Kazemil على عمل مسح scan لتويتات المستخدمين بحثا عن كلمات أو أعراض خاصة بمرض ما , و هناك خطط فى القريب لأستفادة من النظام فى نشرات الطقس بحيث يمكن تحذير المشاهدين من مناطق أنتشار العدوى و الأمراض وكذلك مواسمها مثل حالات البرد و الأنفلونزا .

كما أعلن المطورون ان النظام يمكنه ان يميز بين الارهاق العادي وبين الاعراض الجديه للأمراض كما انه سوف يوضح اماكن وايضا الفصول التي تنتشر فيها الامراض كما صرحوا ان لديهم خطط في نشر النظام عالميا في السنه المقبله.

يمكنك تجربة الخريطة من هنا ولاكن للأسف اللغة يابانية أرجوا أغلاق الموسيقى من زرار Sound الموجود أيمن الشاشة

قد يعجبك ايضا اقرأ لنفس الكاتب

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق