“ماك ديفيندر” برنامج حماية مزيف للماك يسرق بيانات بطاقتك الأئتمانية وربما أموالك

0 34

“ماك ديفيندر” برنامج حماية مزيف للماك يسرق بيانات بطاقتك الأئتمانية وربما أموالك

كشفت أنتينجو أحد أكبر الشركات التى تعمل فى مجال ماكنتوش عن وجود “أنتى فيرس” مخصص لأجهزة الماك منتشر على الويب فى الوقت الحالى هذا البرنامج ما هو إلا وهمى ومزيف.

وبالرغم من ان البرنامج ذاته لا يسبب ضرر للسوفتوير أو الهاردوير الخاص بجهازك مثل الفيروسات التى قد تدمر نظام التشغيل الخاص بالجهاز التى تصيبه أو تؤدى إلى خلل به ولاكن الخطورة الحقيقية لهذا الأنتى فيرس المزيف أنه يسرق معلومات بطاقتك الأئتمانية وبذلك تصبح أموالك البنكية فى خطر.

برنامج الحمايه المزيف سمى نفسه بــ “MAC Defender – ماك ديفيندر” مما يعطي انطباع انه برنامج موثوق ولكن في الحقيقه شركة أبل تصدر “Mac” ليس “MAC”. تم نشر البرنامج عن طريق الاعلانات التي تظهر أعلى نتائج البحث في جوجل ومحركات البحث الاخرى. و عندما يتم الضغط على الرابط فانه يفتح نافذة تخبرك انه تم اكتشاف فيروس (دليل واضح على زيف البرنامج). بعد ذلك يبدأ تحميل البرنامج تلقائياً.

البرنامج مصمم جيدا وعندما تحاول التخلص من الفيروسات الوهميه فأنه يوجهك الى موقع غير امن لشراء رخصة البرنامج ليتم مسح الفيروسات. شراء الرخصه يوقف التنبيهات المزيفه لكن اموالك ومعلومات بطاقتك الائتمانيه اصبحت الان في ايدي المحتالون

لذلك تحذر شركة انتيجو من السماح لمتصفحك من الفتح التلقائي للبرامج التي يتم تحميلها. و اذا سألك متصفحك ان تنصب برنامج حتى رغم انك لم تقم بتحميل اي برنامج فقم بالرفض, ولا تعطي معلوماتك الشخصية الهامة وكلمتك السريه المعتاده لأي برنامج او موقع الا بعد التأكد منه 100% *

*يمكنك دائما التأكد من الموقع أو الخدمة التى سوف تستخدمها قبل أعطائها أى من بياناتك عن طريق أداة أعرف WOT

قد يعجبك ايضا اقرأ لنفس الكاتب

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق